سبتمبر 9, 2020 0

مؤسسة بلندر تطلق بلندر 2.9

 أصبحت النسخة Blender 2.90 متوفرة للتنزيل هذه الإصدارة تحديث رئيس كان يتوقعه الفنانون والمصممون الرقميون منذ مدة طويلة.

تشمل أبرز ميزات Blender 2.90 دعم Wayland الأولي، وإضافة خامة الملمس المادي الجديد المسمى Nishita لمحاكاة ألوان السماء، إعادة تطوير خاصية الضباب في محرك EEVEE مع دعم تشوه الشبكة والشعر للحصول على دِقَّة أفضل وتسريع عملية الضباب  عبر Intel Embree لتتبع الأشعة على وحدة المعالجة المركزية.

هناك أيضًا إعداد تعويض نهاية الظل الجديد الذي يوفر ظلالًا سلسة دون عيوب مثلما كان سابقا، ومانع جديد يمكن استخدامه بشكل تفاعلي في منفذ العرض ثلاثي الأبعاد ، ودعم NVLink لـ NVIDIA CUDA و OptiX.
يتيح البرنامج الآن للمستخدمين محاكاة القماش باستخدام أربعة أنواع من المحاكاة ، بالإضافة إلى جهاز FK باستخدام وضع Face Set FK الجديد في فرشاة Pose ، الذي يأتي أيضًا مع وضعي تشوه جديدين ، وهما Scale / Translate و Squash & Stretch. يتميز وضع Topology Slide / Relax أيضًا بوضعين جديدين للتشوه ، القرص والتوسيع.
زيادةً على ذلك ، يوفر Blender 2.90 الدعم لتعديل ضغط القلم لخاصية الصلابة ، ومنحنيات الضغط / الحجم والقوة التي يمكن التنبؤ بها لشرائط الطين ، وهو نظام إعادة تصميم تلقائي ، الذي يكتشف الآن بشكل صحيح حدود الشبكة في كل من الشبكات ومستويات Multires.
ولكن انتظر هناك المزيد! يمكن لبلندر الآن ضبط ألوان UV و Vertex تلقائيًا في أثناء تحرير الشبكة ، مما يتيح للمستخدمين اختيار مستوى التقسيم الفرعي للنحت عليه ، وكذلك للتبديل بين المستويات ، وتخزين السوائل وبيانات الدخان في ملف .vdb واحد لكل إطار لتحسين الأداء. كما يأتي واجهة المستخدم مع بعض التغييرات الضرورية، بما في ذلك وظائف جديدة للبحث والعناوين للأعمدة، ودعم السحب والإفلات  لإعادة ترتيب معدلات وأكوام أخرى، وتسهيل تغيير حجم المناطق، ودعم الخطوط السميكة والمائلة، وأكثر من ذلك بكثير يمكن الاطلاع عليها في ملاحظات الإصدار .

الفيديو التالي يستعرض أهم مميزات بلندر 2.90