أغسطس 18, 2020 0

لوحة مفاتيح سويفتكي تدعم التحكم في المؤشر على أندرويد

لوحة مفاتيح سويفتكي " Swiftkey " تدعم التحكم في المؤشر على أندرويد

عندما يتعلق الأمر بلوحات المفاتيح في أندرويد، فإن المستخدمين ينقسمون إلى فريقين، الأوّل يهتف للوحة Gboard من جوجل، والآخر يهتف تجاه لوحة مفاتيح سويفتكي “SwiftKey” من مايكروسوفت. ومع ذلك، فإن كلا اللوحتين لهما من المزايا الخاصة بهما، على كلٍ أحدث إصدار من سويفتكي أصبح يدعم أخيرًا التحكم في المؤشر وهذا حاصل على Gboard منذ القدم.

من جهته، هذا الإصدار ما هو إلّا بمثابة إصدار تجريبي، وخلال الأسابيع القليلة القادمة سيتم إتاحته للجميع، وبخلاف لوحة مفاتيح Gboard، ستُتيح لك هذه الميزة في Swiftkey التمرير في أي مكان على لوحة المفاتيح لتحريك المؤشر داخل الحقل النصي، بالتالي، لن تحتاج إلى حبس نفسك في المنطقة المحيطة بمفتاح المسافة فقط.

في غضون ذلك، يختلف التحكم في المؤشر بين اللوحتين، فمع Gboard عليك التمرير على شريط المسافة، أما مع سويفتكي سيلزمك الضغط المُطوّل على شريط المسافة ثم البدأ في السحب.

أخيرًا وكما أشرنا سابقًا، هذه الإضافة في سويفتكي متاحة الآن كبيتا “نسخة تجريبية” يحيث يمكنك تحميلها بالانتقال إلى متجر جوجل بلاي من هنا، ويُذكر انها متاحة على iOS منذ يناير الماضي، على الرغم من أنها كانت طلبًا شائعًا لسنوات.

التدوينة لوحة مفاتيح سويفتكي تدعم التحكم في المؤشر على أندرويد ظهرت أولاً على عالم التقنية.