نوفمبر 2, 2020 0

سلسلة تعلم Angular بالعربي

يسرنا أن ننشر سلسلة تعلم أنجولار Angular بالعربي للمؤلف فيصل الفهد، و أنجولار  مكتبة برمجية وإطار عمل ويب مفتوح المصدر متخصصة بتصميم واجهات مواقع الويب، مبنية على لغة تايب سكريبت. ويديرها فريق Angular في جوجل ومن قِبل مجتمع من الأفراد و الشركات. Angular

جاء في مقدمة السلسلة “اللهم علمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم..
أضع بين أياديكم أحبتي وأخوتي مطوري الويب وبالتحديد مطوري Front End أول سلسلة عربية تتكلم عن إطار عمل Angular حيث تقوم فكرة هذه السلسلة على حصر جميع الميزات التي يُقدمها Angular ومن ثم في كل كتاب يتم أخذ مِيزة أو ميزتين والإبحار فها بشكل مستقل محاولاً بذلك تغطية أغلب وأهم جوانبها مع الشرح المفصل والأمثلة المتعددة.

ومن هذا المنطلق يجب التنويه أن هذه السلسلة ليست للمبتدئين في البرمجة. وإنما لابد أن تمتلك عزيزي المتعلم في الأقل أساسيات أركان تطوير الويب الثلاثة :HTML-CSS-JavaScript ومن ثم لابد ان تمتلك اساسيات Typescript لأن إطار عمل Angular يعتمد على هذه التقنية. ولا يخفى على كل مطور واجهات أمامية أهمية Typescript التي من وجهة نظري أرى انه يجب على كل مطور ويب تعلمها وإتقانها ونكتفي أن نقول أن  Deno.js وهي اللغة الجديدة من Node.js أصبحت تدعم هذه التقنية بشكل كامل. لذلك انصح كل مطور عربي بتعلم هذه التقنية ومحاولة الإلمام بجوانبها وكيفية الاستفادة منها في إطار عمل Angular بشكل خاص ولتطوير الويب عمومًا.
و
لا يخفى عليك عزيزي المتعلم أن الكمال لله ولا يخلوا عمل من الأخطاء فالخطأ وارد والتقصير موجود. لذلك في حال وجدت أي تقصير أو أي خطأ في هذه السلسلة أو أردت تقديم أي اقتراح لتطوير هذه السلسلة فلا تتردد بمراسلتي بالبريد الإلكتروني (تجده في  الكتاب).

وأخيراً أسأل الله العلي العظيم أن ينفع به وان يتقبله عملاً خالصاً لوجهه سبحانه.

ولا تنسوني أخوتي من صالح دعائكم”

تحتوي السلسلة على خمسة كتب تغطي المواضيع التالية:

Angular Environment Setup
Angular Components and Services
Angular Pipes and Directives
Angular Routing and Modules
Angular Forms

لتحميل السلسلة من هنا.