أكتوبر 30, 2020 0

تطبيق Quad9 Connect لتشفير طلبات DNS للحصول على خصوصية أفضل

تطبيق Quad9 Connect لتشفير طلبات DNS للحصول على خصوصية أفضل

إذا كنت مهتمًا جدًا بخصوصيتك، فربما قد سمعت عن خدمة Quad9 ، والتي هي عبارة عن خدمة عامة لتحليل DNS بهدف منع الوصول إلى مواقع الويب المصابة بالبرامج الضارة، بالتالي حماية خصوصية المستخدمين، ويكون ذلك من خلال عدم تسجيل عنوان IP الخاص بهم، الآن أصبح تطبيق الخدمة متاح للتحميل على متجر جوجل بلاي.

ولنكون أكثر دقة، ما زال التطبيق في مرحلة الوصول المبكر، ومع ذلك، فهو مستقر لدرجة كبيرة، على كلٍ، يتخطى هذا التطبيق إعدادات DNS المحلية لكل من شبكات المحمول وشبكات الواي فاي لاستخدام شبكة خوادم DNS عالية الأداء.



وقد أشار القائمون عليه، بأن تطبيق Quad9 Connect لا يقوم بجمع أي بيانات للمستخدمين أو حتى توزيعها وإعادة بيعها، حتى أنه لا يصل أصلًا إلى أي بيانات شخصية في الجهاز، والأهم من ذلك، أنه مبني على تشفير DNS-over-TLS وذلك للحماية من أي اعتراض أو أي تلاعب من قبل أي جهة.

وفي هذا الشأن، يجمع Quad9 بين أكثر من 18 مصدرًا فريدًا تحمي من مجموعة متنوعة من التهديدات الشائعة مثل البرامج الضارة والفيروسات ومضيفي الخداع ومضيفي التحكم في الروبوتات والمخاطر الأخرى ذات الطبيعة الإجرامية، وإذا كان جهازك يحاول الاتصال بأحد هذه المواقع، فالتطبيق سيمنع الاتصال ويحذرك من وجود مخاطر.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحدّ، حيث يقوم التطبيق أيضًا بتنفيذ DNSSEC صارم، وهو بمثابة طريقة تضمن صحة إجابات DNS المقدمة، مع إمكانية إيقاف حماية الحظر والحصول على DNS “العادي” بدون حظر وعدم وجود DNSSEC عبر إعدادات التطبيق، أخيرًا، تطبيق Quad9 Connect متاح في الوقت الحالي لمستخدمي أندرويد فقط، وهو متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل.

تحميل تطبيق Quad9 Connect على أندرويد.

التدوينة تطبيق Quad9 Connect لتشفير طلبات DNS للحصول على خصوصية أفضل ظهرت أولاً على عالم التقنية.