سبتمبر 4, 2019 0

تسوية نهائية: يوتيوب ستدفع 170 مليون دولار لانتهاكها خصوصية الأطفال

تسوية نهائية: يوتيوب ستدفع 170 مليون دولار لانتهاكها خصوصية الأطفال

أعلنت هيئة التجارة الفيدرالية الأمريكية أن شركة جوجل ومنصة يوتيوب التابعة لها ستدفع 170 مليون دولار على إثر قضية انتهاك الخصوصية المتعلقة بالأطفال وجمع معلومات عنهم دون إذن أومعرفة ولاة امورهم.

حيث كانت هيئة التجارة الفيدرالية والنيابة العامة لولاية نيويورك قد اتهمت منصة يوتيوب بجمع معلومات شخصية حول مشاهدي القنوات المخصصة للأطفال ما دون سن 13 عاماً، ليتم تسوية هذه القضية بهذا الغرامة الكبيرة التي تعد الأكبر على الإطلاق تحت قوانين حماية خصوصية الأطفال (COPPA) منذ دخولها حيز التنفيذ عام 1999.

ووفقاً لنص التسوية فأن الشركة ستدفع مبلغ 34 مليون دولار لنيابة نيويورك و136 مليون دولار لهيئة التجارة الفيدرالية.

فيما تضمنت التهم الموجهة ليوتيوب جنيها الملايين على إثر الاستفادة من المعلومات التي قامت بجمعها حول مشاهدي هذه القنوات، بما فيها تطبيق YouTube Kids، وذلك عبر توظيفها هذه المعلومات في الإعلانات الموجهة والأغراض التسويقة.

ونصت بنود التسوية مع يوتيوب على التالي:

– على أن تتوقف يوتيوب عن جمع المعلومات من الفيدوهات المُوجهة للأطفال.

– توجيه مالكي القنوات على منصتها إلى تحديد الفيديوهات المخصصة للأطفال.

– توفير تدريب سنوي بما يخص قوانين COPPA لموظفيها الذي يتعاملوا مع مالكي القنوات.

– الالتزام التام من جوجل ويوتيوب بقوانين (COPPA )، وإعطاء تقارير دورية حول المعلومات التي تجمعها عن الأطفال بعد أخذ الموافقة من ولاة أمورهم.

وعلاوة على ذلك ستوقف يوتيوب الإعلانات الموجهة بشكل كامل عن فيديوهات الأطفال، كما ستقوم بإيقاف التعليقات والإشعارات عنهم، مع توظيف تقنيات تعلم الآلة والذكاء الاصطناعي لتحديد الفيديوهات الخاصة بالأطفال على غرار قيام صناع المحتوى بالإشارة لها يدوياً.

فيما علق المدير التنفيذي للمنصة سوزان جويسكي بأنهم مستمرون بالعمل مع لجان إنفاذ القانون لتوفير حماية أكبر للأطفال على المنصة، قائلةً بأن التسوية الحالية ستكون بمثابة حامي للأطفال والعائلات في يوتيوب.

وكان قد أشار تقرير سابق في الأسبوع الماضي إلى كون منصة يوتيوب ستدفع مبلغ يترواح من 150 – 200 مليون دولار في قضيايا انتهاك خصوصيات الأطفال وجمع بياناتهم دون إذن من ولاة أمورهم، ليتم الإعلان عن المبلغ النهائي للتسوية اليوم 170 مليون دولار ستضاف لرصيد الغرامات التي تكبدتها الشركة على بمد انتهاك الخصوصية.


المصدر

FTC

التدوينة تسوية نهائية: يوتيوب ستدفع 170 مليون دولار لانتهاكها خصوصية الأطفال ظهرت أولاً على عالم التقنية.