May 13, 2019 0 Categories أخبار تقنية

أمازون في صدد التقليل من الأيدي العاملة بالإعتماد على الآلات في تغليف طرود البضائع

أمازون في صدد التقليل من الأيدي العاملة بالإعتماد على الآلات في تغليف طرود البضائع

تعتبر شركة أمازون من أسرع الشركات التي تتبني وسائل التشغيل الآلي بحيث تسعى شيئاً فشيئاً لتطبيق هذا المفهوم في جميع مرافقها التشغيلية ومستودعاتها بشكله الكامل، وقد وضعت فترة زمنية بحدود 10 سنوات لوصلوها لهدفها هذا؛ في الوقت الذي تعتمد فيه فعلياً على العمل الآلي الجزئي مدعمة إياه بخطة جديدة لاعتماد الآلات في خط تغليف طرود الزبائن في العشرات من مستودعاتها الموزعة في أنحاء الولايات المتحدة وفقاً لوكالة رويترز.

حيث من المفترض أن يتم تدعيم كل مركز بزوجين من الآلات مما يؤدي للاستغناء عن 24 وظيفة في كل منها مع العلم أن الشركة ستطرح هذه الآلات في 55 مركزاً مما يعني أن عدد الوظائف المقتطعة والأيدي العاملة التي سيتم التخلي عنها ستصل حد 1300 وظيفة.

فيما تعتزم الشركة اعتماد آلات تغليف كرتونية CartonWarp من شركة CMC المختصة في حلول التغليف الآلي، بحيث يتم استخدام المغلف الكرتوني المناسب للمنتج وفقاً لحجمه مع أضافة الملصق الخاص بالصنف وكذلك الكتالوج في نفس العملية، مع العلم أن وقت التغليف سيكون 4 مرات أسرع من العمل البشري بقدرة إنتاجية تتراوج من 600 -700 مغلف في الساعة الواحدة.

التدوينة أمازون في صدد التقليل من الأيدي العاملة بالإعتماد على الآلات في تغليف طرود البضائع ظهرت أولاً على عالم التقنية.